يا هلا وغلى بزائرنا نتمنى لك اوقات ممتعه ونتشرف


بان تشترك في منتدانا الغاي

وان نكون عند حسن ظنك

او عرف عن نفسك

منتدياتACTIONHA FOR LIFE



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأخضر الشاب في الخطوة الأولى موندياليا أمام مطب الكروات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahmed
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة
avatar

عدد المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 18/07/2011

مُساهمةموضوع: الأخضر الشاب في الخطوة الأولى موندياليا أمام مطب الكروات    الأحد يوليو 31, 2011 11:52 pm



يخطو منتخب المملكة للشباب لكرة القدم خطوته الأولى في نهائيات كأس العالم المقامة حالياً في كولومبيا، حينما يخوض نزالاً قوياً في تمام الـ6 بتوقيت كولومبيا الـ2 فجر الاثنين بتوقيت المملكة أمام منتخب كرواتيا، في إطار المجموعة الرابعة على أرض ملعب سينتيناريو الرياضي.
ويبحث الأخضر الشاب عن تحقيق نتيجة إيجابية، والظهور بمظهر مشرف، عقب إعداد مكثف على مراحل عدة، خاض خلالها عدداً من المباريات الودية، لاسيما وهو تُعلق عليه آمال واسعة على أن يكون بالمستوى المرضي عقب سلسة من الإخفاقات المتتالية منذ 2002.
ومن المتوقع أن يلعب مدرب المنتخب الوطني خالد القروني بطريقة 4 /5 /1 بتشكيل مكون من عبدالله السديري في حراسة المرمى، وياسر الشهراني ومحمد آل فتيل وعبدالله الحافظ وصالح القميزي في خط الدفاع، وإبراهيم البراهيم وعبدالله عطيف ومعن خضري وياسر الفهمي وفهد المولد في خط الوسط، ويحيى دغريري في خط الهجوم.
وكان القروني أنهى استعداده للمباراة الافتتاحية بحصة تدريبية، طبق فيها النهج التكتيكي الذي سيواجه به الكروات، بدأها بالإحماء، ثم طبق جملاً تكتيكية في كيفية التحرك دون كرة والتمرير السريع في العمق لاستغلال سرعة اللاعبين، وشرح بعض التحركات الخاصة للمهاجمين وكيفية وقوف المدافعين، وختم التدريبات بمناورة أوقفها عدة مرات.
وشهدت التدريبات حضور المستشار الفني بالاتحاد السعودي لكرة القدم للمراحل السنية الاسباني ريكاردو الذي وصل قبل الحصة التدريبية لمتابعة المنتخب في كأس العالم.
من ناحية أخرى، منعت اللجنة الفنية للبطولة منتخبات المجموعة الرابعة من أداء التدريب الأخير على أرض ملعب سينتيناريو الرياضي في أرمينيا كما هو معمول به في كل المسابقات، بسبب هطول الأمطار وخوفاً على أرضية الملعب، وسمحت للمنتخبات فقط بالتجول على أرضية الملعب، والإطلاع على غرفة الملابس.
إلى ذلك، عقدت اللجنة الفنية للمجموعة بمدينة أرمينيا اجتماعها الفني وتم خلاله تقديم كل منتخب قائمة بأسماء 21 لاعباً، وخلت قائمة الأخضر من اللاعبين المصابين الحارس أحمد الكسار ومحمد برناوي، وتقرر أن يلعب المنتخب مباراته مع كرواتيا بالأخضر الكامل وكرواتيا بالأبيض والأحمر، والمباراة الثانية أمام جواتيمالا والثالثة أمام نيجيريا بالأبيض الكامل. كما عقدت اللجنة الطبية اجتماعاً خاصاً للأجهزة الطبية للمنتخبات، ومثل الجانب السعودي طبيب المنتخب وائل مسكه، وقدم خلاله الأطباء تعهداً بالتقيد بتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم من ناحية التوعية الصحية، وعدم تناول العقاقير المنشطة، وتم توزيع استمارات خاصة لتسجيل إصابات اللاعبين أثناء البطولة، وشرحت لهم كيفية أخذ عينات المنشطات للاعبين بعد نهاية المباراة، وتوضيح التعديلات الجديدة التي أجرتها لجنة المنشطات على لائحتها.
من جهته، طمأن طبيب المنتخب وائل مسكه أنه لا توجد أي إصابات للاعبين، وقال "الحمد الله اللاعبون في صحة جيدة، ولا توجد لدينا أي إصابات تمنع أي منهم من المشاركة في المباريات سوى بعض الكدمات الخفيفة التي لن تعيقهم عن المشاركة".
يذكر أن المنتخب الكرواتي كان قد تأهل إلى النهائيات بعدما حقق نتائج جيدة في نهائيات بطولة أوروبا للشباب المؤهلة لكأس العالم، حيث خسر من أسبانيا 1/2، وتعادل سلبياً مع إيطاليا، وحقق فوزاً كاسحاً على المنتخب البرتغالي 5/صفر، متأهلاً للدور نصف النهائي والحصول على بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم، وقابل في نصف النهائي منتخب فرنسا المستضيف للبطولة، وخسر بنتيجة 1/2.
ويضم المنتخب الكرواتي عدداً من المواهب الشابة مثل اللاعب المهاري فيليب أوزبيتش رقم 10، والمحترف في نادي سبارتاك موسكو الروسي وهو أكثر لاعب حصل على أخطاء لصالحه في نهائيات أوروبا للشباب، وكذلك هداف الفريق خلال نهائيات كأس أوروبا زفونكو باميتش رقم 7 الذي خطفه النادي الألماني الكبير بايرن ليفركوزن وإعاره لنادي فرايبورج.
ويقول المدرب الكرواتي جرنجا إيفان البالغ من العمر 61 عاماً بعد حصوله على بطاقة التأهل للنهائيات "نحن سعداء جداً بالتأهل.. إنه يوم عظيم لكرواتيا.. نحن أردنا أن نظهر للناس أن باستطاعتنا لعب كرة قدم جميلة.. وكان التأهل لنهائيات كأس العالم السنة المقبلة هدفنا دائماً".
يذكر أن المنتخب الكرواتي لم يشارك في نهائيات كأس العالم للشباب سوى مرة واحدة عام 1999 في نيجيريا، وخرج من دور الـ 16 على يد البرازيل، وحصل في تلك البطولة على جائزة اللعب النظيف.[justify][justify]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
saleh-xl
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 580
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
الموقع : http://actionha4life.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: الأخضر الشاب في الخطوة الأولى موندياليا أمام مطب الكروات    الإثنين أغسطس 01, 2011 1:35 am

مشكووووور وما قصرت يا احمد






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://actionha4life.yoo7.com
eman
مشرفة قسم الصور
مشرفة قسم الصور


عدد المساهمات : 264
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: الأخضر الشاب في الخطوة الأولى موندياليا أمام مطب الكروات    الثلاثاء أغسطس 02, 2011 2:10 pm

مشكوررررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأخضر الشاب في الخطوة الأولى موندياليا أمام مطب الكروات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: اكشنها للشباب و الرياضة :: اخبار الرياضة المحلية-
انتقل الى: